مرحبا بك في مدونة فنان اجتماعي !

طور نفسك الى الافضل
تابعنا

ماهي قوانين النجاح ؟



By  chakrar djamel     2:11 م    التسميات: 

قوانين النجاح

قانون السيطرة :

ان الاشخاص الناجحين لا يسيطرون فقط على امور حياتهم،بل ايضا على مايفكرون فيه , الافكار العظيمة هي نقطة الانطلاق لكل الانجازات العظيمة, و لذلك فانه يتوجب عليك ان تسيطر على ذهنك , و بعد فترة قصيرة سوف تتماشى ظروفك مع كل ما تفكر فيه.

قانون الصدفة :

لكي تخلص نفسك من هذا القانون ، ضع لنفسك بعض الاهداف ثم ابدا في التحرك لتحقيقها. و ستشعر بعذ فترة قصيرة بالسمو  نظرا لانك اصبحت تتحكم في الاتجاه الذي تسير فيه.

قانون انت وحدك المسؤول :

ستاول تماما كما تعتقد و تتخيل نفسك ان تكون لذا عليك ان تختار افكارك بعناية و ترو , حيث ستحدد هذه الافكار توجهاتك و ما تقدر عليه و ما لا تقدر عليه و ما لا تقدر عليه و ما لا تقدر عليه في الحياة . في النهاية ستكون وحدك المسؤول و المتحمل لعواقب كل قرار تتخده, لا تعلم من سياتي لانقاذك في حالة حدوث مكروه…قد لا ياتي احد تحمل مسؤولية نفسك.

قانون الاتجاه:

كلما كنت اكثر تركيزا ، كانت القرارات المتخذة اكثر سهولة , و كلما زادت انجازاتك ايضا . و كنت في وضع افضل لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل. فالتحليل النهائي يوضح ان النجاح وجده هو الهدف و كل شيء اخر  مجرد تفسير له.

قانون المكافأة:

لكي تستطيع ان تحقق اقصى ما في الحياة عليك ان تكتشف الوسائل المجدية التي تحقق لك ذلك . هناك علاقة طردية مباشرة بين الكم و الكيف لكل ما تساهم به من جهد , و بين الكم و الكيف لما ستحصل و تكافأ عليه.

قانون الخدمة :

ان ما يتقاضاه كل شخص في النهاية يكون على شكل عمولة . و لهذا فلكي تحصل على المزيد عليك ان تنجز المزيد من الاضافة و المنافع , مما سينتج عنه الكثير من النتائج الجيدة . فافضل الناجحين في المجتمع هم الذين يخدمون عددا ضخما من افراد المجتمع بطرق مجدية و مفيدة.

قانون المجهود :

يفسر هذه الظاهرة الشائعة بانه كلما زاد مقدار مجهودك المبذول كلما اصبحث اكثرا حظا . و بصفة اساسية اذا كان لديك طموح لتحقيق انجاز اكثر من الشخص العادي, فعليك ان تكون راغبا في ان تعمل  لفترة اطول و تبذل مجهودا اكثر من المعدل عمل الشخص العادي . ليس هناك شيء يضعط في دائرة اهتمام الاشخاص الذين سيمنحونك المساندة و المكانة العالية في الحياة اكثر من ايجاذ سمعة بانك عامل مثابر و مجتهذ. فعليك ان تستثمر وقتك و مجهودك في تحقيق نجاحك المستقبلي و ذلك باتجاهك دائما الى ابعد ما يستطيع ان يصل الاخرون.

قانون احصل على المزيد :

اذا كنت معتادا على العمل بصورة اكثر مما تحصل عليه من الدخل , فانك بذلك تضيف قيمة الى عملك , و قبل ان تدرك ذلك ستمنح فرصا جديدة و مسؤوليات اوسع و اجرا اعلى يتناسب مع هذه المسؤوليات الجديدة .

قانون الاعداد :

ان افضل الناجحين يعدون انفسهم على اساس دقيق . فتركيزهم يكون منصبا دائما على التفاصيل الصغيرة و تلك التي تميز الفائزين عن الخاسرين . و بهذا الاسلوب فانهم لا يقعون في فخ الاداء بدون تفكير مسبق.

قانون الفاعلية :

دائما ما يكون افضل الناجحين لديهم كم هائل من الاعمال المطلوب تنفيذها , و هذا الامر يدفعهم الان يكونوا اكثر ذكاء و تركيزا على الاعمال الاكثر اهمية لهم. فهؤلاء الافراد يهتمون دائما باداء الموضوعات الاساسية و يتجاهلون ما سواها .

قانون القرار :

يحدد افضل الناجحون هدفهم باستمرار . وهم على دراية تامة بما يريدون و يشعرون في تحقيقه بكل قوة و تركيز. اذا كنت حاسما في ادائك ,فان المجتمع من حولك سيرضخ و سيسير معك الى الهدف الذي تريده.

قانون الابداع :

الافكار الممتازة هي مفتاح المستقبل؟ لذا فانت محتاج لتحسين قدرتك على ابداع الافكار البناءة ذات التصور و الخيال المتطور . باعاذة تغيير اسلوب تفكيرك . سوف تستطيع ان تتقدم للامام لاهذاف جديدة و ممتازة

قانون المرونة :

تتغير الاشياء دائما , و يعرف الناجحون ذلك تماما و يطوعون انفسهم وفقا لما تفرضه عليهم تلك المتغيرات . كلما زادت الاختيارات المتاحة امامك و قلت الفروض الموضوعة عليك , زادت فرصتك في النجاح للوصول الفعلي لهدفك . و يستعد هؤلاء لاختبار فروضهم بالمقارنة بالواقع .

قانون المثابرة :

المثابرة هي التنظيم الذاتي و التهذيب للنفس بشكل علمي . اذا كنت مهيئا لان تكون مثابرا و عازما على الا تستلم , بشكل اكثر من الاخرين , فانك تبرهن على اثبات و ايمان بذاتك لا يتزعزع . بمرور الوقت ستكتشف انه لا شيء يقف في طريقة او يغير من اتجاهك لتحقيق اهدافك . ستدرك ايضا في غضون فترة ليست بالطويلة ان نجاح ليس مجرد صدفة و لا حظ , انما هو المحصلة النهائية للتصميم الثابت على الاداء بتماسك و اصرار حتى عند وقوع الكبوات و المعوقات المؤقتة.

siege auto
هل أعجبك الموضوع ؟

لا تنسي الاشتراك في المدونة ليصلك كل جديد

اشترك في القائمة البريدية لمدونةفنان اجتماعي

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع!


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق