مرحبا بك في مدونة فنان اجتماعي !

طور نفسك الى الافضل
تابعنا

5 مفاتيح لكي تكون شخصا اجتماعيا



By  chakrar djamel     6:25 م    التسميات: 

في هذه الحياة , دائما نسعى لخلق معارف و علاقات مع غيرنا , كما قال الله تعالى” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”. لا ن معرفتك للغير , سوف تساعدك على التقدم و الازدهار في حياتك.
5 مفاتيح لكي تكون شخصا اجتماعيا


فالعلاقات الاجتماعية تلعب دور هام في تنمية الذات .
فانا في الماضي , كنت اتجنب الاشخاص , كنت افضل البقاء وحيدا , لكن بعد ذلك اكتشفت , انه من الخطا الانعزال لانه سوف يسبب لك مشاكل في المستقبل.
كتبت هذا لان اعلم هناك اشخاص يعانون نفس المشكل و خاصة بعد ظهور موقع الفايسبوك.
صديقي العزيز ……
فاذا لم تكن اجتماعي , فاين تذهب غير مرحب بك , و ستجد صعوية في التأقلم مع بيئة اخرى و صعوية ايضا في ايجاد شريكة حياتك …..
لكن مع هذه 5 مفاتيح سوف تحل مشكلتك و سوف تصبح شخص اكثر اجتماعية و شخص مثير لاهتمام..

توقف عن تجنب الناس

الانسان الذي يميل الى تجنب الناس هو انسان ينتقد نفسه و ما من حوله , فهو يفضل الابتعاد عن التفاعلات الاجتماعية , خوفا من اراء الغير و انتقادتهم , فهو في نظره اعداء له , لكن ا ذا اردت ان تكون اكثر اجتماعية , بجب ات تعلم ان كل شخص في هذه الحياة , له ميزات ايجابية و ميزات سلبية .
فالانسان الاجتماعي يميل الى قيمة صفات الايجابية الخاص به و صفات الايجابية مع من حوله .اما شخص الوحيد فهو يركز على ثغرات الغير  و اوجه القصور الخاصه به.
توقف عن تفكير بانك خجول و انك غير اجتماعي , فهذا يزيد من مشكلتك , بل فكر بالعكس بانك شخص اجتماعي و يملك ثقة بالنفس , و يجب ايضا ان تتقبل ان الاشخاص الاخرين جيدين و انهم متفتحين , فذلك يعطيك الرغبة على معرفة اشخاص جدد , بدل تفايدهم.

تدرب على تكلم مع من حولك

الحياة مليئة بالكثير من الاشخاص , ففي اليوم على اقل تصادف 100 شخص جدبد , لكن لا تكسب علاقة اجتماعية جديدة , فضع هدف , على اقل ان تكسب علاقة اجتماعية واحدة في اليوم فهذه تساعدك على التطور , لان الاشخاص مختلفين , كل واحد له وجهة نظر خاص به , فسوف يساعدونك على تحقيق احلامك و مشاريعك بسرعة.
تدرب كل يوم , على بدا حديث قصير مع شخص غريب واقف امامك في القطار , شخص غريب جالس امامك في المكتبة .
لكن لا تعرف كيف تبدا ؟ في اي موضوع تتكلم معه ؟
مواضيع الحديث بكثرة , لكن نحن سنعتمد على ابسطها , و هي الحديث على احوال الجو , على وسائل النقل , على كتاب جديد ..الخ .

استكشف مدينتك و ابقى دائما متابعا ماذا يحدث

يعد ظهور الفايسبوك , بدا نمط الحياة هو الفايسبوك , انعزال عن العالم , و لعب العاب على ذلك الموقع مع اشخاص افتراضيين او محادثة , لكن نسوا تلك الحياة الطبيعية الجميلة على الواقع .
فالشخص الذي يملك حياة اجتماعية مهمة  فهو الذي يستكشف مدينته كل يوم , مثلا فتحت محل قهوة جديد , سوف يدعي اصدقائه و يذهب الى هناك, و تجده يعرف كل مواعيد الحفلات و المحاضرات في مدينته .
اما الشخص الخجول و الوحيد , فتجده منعزل تماما و لا يعرف شيء متعلق بمدينته , تجده يضيع معظم وقته في لعب العاب اون لاين مع اشخاص افتراضيين.
غير حياتك الان , و املك حياة اجتماعية مثيرة , و ذلك بان تكون متابع لجديد في مدينتك , و دعوة اصدقاءك لمحلات جديدة في مدينتك و عمل محادثات شيقة .

جرب ان تعمل انشطة جديدة

هل تحب قراءة الكتب ؟ انظم الى المكتبة ,  و تعرف على اناس جدد هناك ,
هل تحب ممارسة رياضة ما؟ , فانظم الى نادي , و تعرف على اناس جدد .

نظم مواعيد و حفلات مع اصدقائك

فهذه اهم خطوة للحفاظ على العلاقات الاجتماعية الجديدة و القديمة , فكن نشط و ذلك بتنظيم حفلات , مواعيد تلتقوا فيهم و تتبادلوا الحديث مع بعض .
اقترح لاصدقائك لزيارة المتحف  , حدث مهم , دخول محاضرة مهمة .
و اقبل اي دعوة من اصدقائك, لحظور شيء ما.

المحب ,
جمال الدين.


siege auto
هل أعجبك الموضوع ؟

لا تنسي الاشتراك في المدونة ليصلك كل جديد

اشترك في القائمة البريدية لمدونةفنان اجتماعي

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع!


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق